About Me

My photo
Morocco/Egypt
Writing is my principal activity, culture is the essence of my life, i'm a freelancer journalist and Publicist(PR), i'm not a blogger, i'm trying to blog..i'm writing also short stories and other things..i have a lot of other interests in artistic and social fields,you'll find everything here, it's a kind of meltingpot..

Tuesday, March 8, 2011

8 مارس...كل عام و كل يوم و نساء الأرض بألف خير




لا أريد أن أكون بعيدة جدا عن الأحداث التي نشهدها هذه الأيام في العالم العربي من ثورات هنا و مجازر تركتب في حق شعوب هناك، لكن هناك حدث مهم أحببت التوقف عنده، فاليوم هو اليوم العالمي للمرأة، و اليوم هي الذكرى المائة لهذا اليوم، لن أتكلم عن حقوق المرأة أو ما شابه فنحن دائمات الكلام عن هذه الحقوق، خصوصا أنني أرى كل أن إنسان له الحق في أن يطالب و يحتج، سواء كان رجلا أو امرأة..و حتى لا أبتعد عن موضوع المرأة و يومها، أردت فقط توجيه تحية إلى كل نساء العالم، و نساء العالم العربي على الأخص، تحية إلى الفاعلات الجمعويات و الحقوقيات في المغرب، تونس، الجزائر، مصر و كل الدول العربية، تحية إلى الأديبة، إلى الدكتورة، إلى المخرجة، إلى الصحفية، إلى الفنانة و حتى بائعة الهوى، فهي امرأة ككل النساء، و لها الحق في أن تعيش بحرية و كرامة ككل نساء الأرض، و أكبر تحية إلى الأم الفلسطينية، فهي غير كل النساء و الأمهات، هي أم الشهيد، و تحية إلى التي أتت بي إلى هذا العالم، و التي لها الفضل فيما أنا عليه اليوم، كل عام و أنت بخير، و كل يوم و أنت امرأة حرة، فاليوم عيد ميلادها..

3 comments:

  1. شكرا لك بنيتي الحبيبة
    تخونني الكلمات كي أعبر بها عن التفاتتك الحلوة هذه.. يكفيني فخرا انه جيئ بي إلى هذه الدنيا في هذا اليوم بالذات! فأن أحس أن كل العالم يحتفل بي ! وإن كان يوم واحد لا يكفي للاحتفاء بالمرأة بعد حقبات من الظلم والعبودية!كما أن كل محاولة ترميم او اصلاح كل ذلك ليس ألا نقطة في بحر ما حصلت عليه المرأة في ديننا الإسلامي الحنيف، الذي كرم المرأة وأعتقها من ظلام الجاهلية ولنياريت العالم يستهدي بنوره ويسير على خطى الحبيب عليه الصلاة والسلام في تكريم المرأة ومعاملتها

    ReplyDelete
  2. كل يوم و أمك الغاليـــــــــة بألف ألف خير
    دمتِ لها و لنا القلب الحنون
    :)

    ReplyDelete
  3. مامتك دى ست عظيمة اصلا وزى السكر وطبيعى يكون عيد ميلادها هو يوم المرأة العالمى:D
    كل سنة ومامتك وانتى وكل اللى بتحبيهم بألف خير يارب:*

    ReplyDelete

أرحب بأي تعليق راق و محترم
J'accepte tout commentaire posé et raffiné
Welcome to any respected comments